نظم معلومات تسويقية

أهداف المقرر:

 

يهدف هذا المساق إلى دراسة المبادئ الأساسية لنظم المعلومات التسويقية مع التركيز على تطبيقات واستراتيجيات هذه النظم ودورها في توزيع المنتجات والخدمات للزبائن.

محتوى المقرر:

 

  1. المفاهيم الأساسية في نظم المعلومات التسويقية .
  2. مفاهيم التحليل والتصميم لنظم المعلومات التسويقية.
  3. مفاهيم  مبادئ التصميم وتطوير أنظمة التسويق.
  4. استخدام تقنية المعلومات للحصول على المعلومات التسويقية .
  5. عرض لأنواع وخصائص الحزمة البرمجية التسويقية الرئيسية.
  6. يعمل الطلبة في هذا المقرر على تحليل ودراسة حالات عملية لأنظمة المعلومات التسويقية في المؤسسات الكبيرة 

المهارات المتوقعة من هذا المقرر :

  1. الإلمام بالمفاهيم الأساسية لنظم المعلومات التسويقية.
  2. القدرة علي تحليل وتصميم المعلومات التسويقية.
  3. القدرة على استخدام التقنية للحصول على المعلومات التسويقية
  4. معرفة واستخدام الحزم البرمجية التسويقية.

الكتاب المقرر:

Ralph Stair and George Reynolds, “ Principle of Information System, Course Technology; 9 edition (January 7, 2009) ISBN-10: 0324665288

المرجع المساند:

A. Coskun Samli,”Information-Driven Marketing Decisions: Development of Strategic Information Systems” Praeger (February 28, 1996), ISBN-10: 0899309763

 


آخر تحديث
11/24/2011 8:38:52 AM