إدارة أعمال دولية
|
أهداف المقرر :
- إعطاء خلفية عن مدى الاختلاف والتشابه بين السوق المحلى والأسواق العالمية.
- معرفة الاستراتيجيات المختلفة لدخول الأسواق.
- إعطاء مقدمة علمية عن نشأة وتطور الأعمال الدولية .
- التعرف على نظريات التجارة والأعمال الدولية والتطورات الأخيرة فيها.
- التعرف على أبعاد بيئة الأعمال الدولية ومحدداتها الأساسية وعناصر استقرار هذه البيئة.
المحتوى :
الربط بين ما تقوم فيه المنشأة محلياً وما يكون عالمياً حيث أن المنشأة تتطلب فهماً أكثر اتساعاً من ذي قبل رغم تطبيق معظم نظم وقواعد إدارة الأعمال ، فالبعد الخارجي ودراسة أساليب الأعمال في كثير من الدول ، وعندما تخرج المنشأة من المنظومة القطرية فإنها تتداخل مع منظومات قطرية أخرى .
المهارات المتوقعة من هذا المقرر :
- القدرة على تحديد مدى الاختلاف والتشابه بين السوق المحلى والأسواق العالمية.
- معرفة الاستراتيجيات المختلفة لدخول الأسواق.
- معرفه علمية عن نشأة وتطور الأعمال الدولية .
- معرفه نظريات التجارة والأعمال الدولية والتطورات الأخيرة فيها.
- التعامل مع أبعاد بيئة الأعمال الدولية ومحدداتها الأساسية وعناصر استقرار هذه البيئة.
الكتاب المقرر:
Michael D. Hughes and James H. Taggart "International Business", Palgrave Macmillan (July 6, 2001) ISBN-10: 033394531X
المرجعالمساند:
Edward. J. Halloran, " "International Business", McGraw-Hill; 2 edition (March 24, 2003) ISBN-10: 0071407359
|
آخر تحديث
11/24/2011 8:37:51 AM
|
|
|