أهداف المقرر :
تعريف الطالب بكيفية :
ـ إنشاء صفحات تجارة اليكترونية في مواقع مختلفة على الانترنت.
ـ اكتساب مهارات البرمجية اللازمة لإنشاء صفحات تجارة اليكترونية تفاعلية.
ـ تكوين أخلاقيات الطالب بالالتزامات الأخلاقية و المهنية في مجال التجارة الاليكترونية
محتويات المقرر
ـ مقدمة – مفاهيم أساسية،
ـ نماذج نظم عمل التجارة الالكترونية ،
ـ متطلبات إقامة تجارة الكترونية،
ـ الجوانب الفنية للتجارة الإلكترونية،
ـ مبادرات تطوير التجارة الالكترونية
ـ نظم حماية التجارة الالكترونية،
ـ استخدام تقنيات الاتصال الجوال Mobile Commerce
المهارات المتوقعة من هذا المقرر :
1- الإلمام بمفاهيم التجارةالالكترونية .
2- القدرة على التسويق الالكتروني .
3- معرفة الجوانب الفنيةللتجارةالالكترونية .
4- القدرة على التعامل مع نظم التجارةالالكترونية حمايتها.
5- التعامل مع تقنيات الاتصال الجوال .
Efraim Turban & Jae Lee, " Electronic Commerce 2002- A Managerial Perspective". Pearson Education 2001 publisher, ISBN: 030653012
المرجعالمساند:
Warwick Ford, Michael S. Baunm,” Secure Electronic Commerce”, Prentice Hall PTR,2000, ISBN: 0130272760
|